أحدث المنشورات

الدراسة في كوبا الدليل الشامل للدراسة والحياة هناك

 


كوبا ، التي كانت في السابق مستعمرة إسبانية قيمة ، هي الآن واحدة من أكثر الوجهات الثقافية والسياحية شهرة في أمريكا اللاتينية. ينبهر السائحون في الوقت الحاضر بمناطق الجذب الثقافية والطبيعية النابضة بالحياة والمتنوعة في كوبا ، والتي تتراوح من الهندسة المعمارية المذهلة إلى الموسيقى الحية المثيرة والجبال الوعرة إلى الشواطئ الرملية البيضاء.



لماذا الدراسة في كوبا؟


الجامعات الجيدة هي دليل على التركيز على التعليم.
نظرًا لتفاني حكومة وشعب كوبا المشترك في التعليم ، شهدت الكليات العامة الستين في البلاد زيادة في الأهمية على مدار العقود القليلة الماضية.


في تصنيفات جامعة QS لعام 2016 لأفضل الجامعات في أمريكا اللاتينية ، والتي تأخذ في الاعتبار الخصائص بما في ذلك نسبة أعضاء هيئة التدريس / الطلاب ، وشبكة البحث الدولية ، والنسبة المئوية للموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراه ، والتأثير عبر الإنترنت لتحديد الترتيب ، حصلت خمس من جامعاتها على نقاط.


نظرًا لسمعة كوبا في التميز عندما يتعلق الأمر بتدريب الأطباء ، فلا ينبغي أن يكون مفاجئًا أنها تفتخر أيضًا بنظام رعاية صحية من الدرجة الأولى.


تعلم اللغة


يمكنك اختيار التعلم باللغة الإنجليزية أو الإسبانية ، اعتمادًا على المنهج الذي تختاره. غالبية البرامج باللغة الإنجليزية وتشمل دورة في اللغة الإسبانية. قبل أن تبدأ بالفعل في تعلم ما يكفي من اللغة لتتعلمها ، قد تحتاج إلى التجول في كوبا بمفردك.


أبرز الجامعات الكوبية



  • أقدم جامعة في كوبا ، Universidad de la Habana ، كانت واحدة من أوائل الجامعات التي تم إنشاؤها في الأمريكتين. تم تأسيسها لأول مرة كمؤسسة كاثوليكية في عام 1728. تقدم الكليات الـ 16 في جامعة لا هابانا دورات في الفنون والعلوم الاجتماعية والعلوم العلمية. يوجد الآن حوالي 24200 طالب مسجلين.

  • جامعة شرق سانتياغو دي كوبا: تقع جامعة دي أورينت في ميناء سانتياغو دي كوبا الخلاب. تأسس سانتياغو دي كوبا ، وهو ثاني معهد للتعليم العالي يتم إنشاؤه في البلاد ، في عام 1947. في سانتياغو دي كوبا ، توجد ثلاثة أحرم جامعية و 13 كلية. تتوفر دورات في العلوم الاجتماعية والعلوم الطبيعية والمزيد في Universidad de Oriente. "العلم والوعي" هو شعار الجامعة.


  • جامعة سيوداد خوسيه أنطونيو اتشيفيريا Ciudad Universitaria José Antonio Echeverría: تعد جامعة Ciudad Universitaria Jose Antonio Echeverria أعلى جامعة فنية في كوبا. تأسست في عام 1964 وتقدم درجات بحثية للدراسات الجامعية والدراسات العليا والدكتوراه. يتم تنظيم الجامعة في سبع كليات داخل حرم جامعي واحد، يقع في العاصمة هافانا. يشتهر مبنى الحرم الجامعي بهندسته الوحشية المثيرة للاهتمام. تم تصنيف جامعة خوسيه أنطونيو اتشيفيريا ضمن أفضل 250 جامعة في أمريكا اللاتينية.


  • تأسست المؤسسة ، Universidad Central Marta Abreu de Las Villas ، في عام 1952 ولديها حرمين جامعيين. واحد في سانتا كلارا ، وهي مدينة في وسط كوبا. يقع حرم يونيفرسيداد دي مونتا ، الأبعد ، في Topes de Collantes. تسجل المؤسسة 15400 طالب في 12 كلياتها. يوفر دورات على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا في مجموعة متنوعة من المجالات ، بما في ذلك العلوم والقانون وعلم النفس والعلوم الإنسانية.

عملية التقديم للجامعات الكوبية


وفقًا للمؤسسة والبرنامج المراد دراسته ، هناك حاجة إلى إجراءات تقديم مختلفة وأوراق ووثائق للتقدم إلى الجامعات الكوبية. ومع ذلك ، فإن أهم المستندات للحصول على درجة البكالوريوس يمكن أن تكون:


التطبيقات عبر الإنترنت أو القياسية.
كشف درجات المدرسة الثانوية في شكل رسمي.
خطابات الإحالة.
بيان النوايا
التخليص الصحي.
شهادة سوابق جنائية.
10 صور بحجم 1 × 1 بوصة.
أهم السجلات التي قد تكون مطلوبة لبرنامج الماجستير هي:

استمارة التقديم / الطلب عبر الإنترنت.
درجة مماثلة لدرجة البكالوريوس.
السجلات الرسمية.
رسالتين توصية.
بيان النوايا
السيرة الذاتية.
التخليص الصحي.
شهادة سوابق جنائية.
10 صور بحجم 1 × 1 بوصة.



تكلفة التعليم في كوبا



اعتمادًا على الجامعة ودرجة الدراسة ، يمكن أن تكلف الرسوم الدراسية في الجامعات الكوبية ما بين 20.000 و 40.000 دولار. والخبر السار هو أن مبلغ الرسوم الدراسية هذا يغطي مدة البرنامج بأكمله ، وليس السنة الأولى فقط.


نفقات المعيشة:



بعد تكاليف السفر والبرنامج ، يجب أن تخصص ما يقرب من 1000 دولار أمريكي لفصل دراسي واحد في كوبا ، بافتراض تضمين السكن. هذه هي النفقات:


نفقات السكن والمعيشة: 

اذا كنت ترغب في اختبار خيارات الإسكان بالجامعة التي تقدمها العديد من الكليات ، فإن شقة بغرفة نوم واحدة في وسط مدينة هافانا ستديرها بحوالي 600 دولار.


الطعام: يبلغ الإنفاق على التسوق الأسبوعي المعتاد حوالي 40 دولارًا ، وتتراوح الأسعار من 5 دولارات للغداء الرخيص إلى 25 دولارًا لشخصين في مطعم متوسط ​​المدى.

النقل: ستكون تكاليف النقل الشهرية حوالي 7 دولارات ، بينما يمكن أن تكلف رحلة التاكسي ما بين 5 دولارات و 30 دولارًا ، اعتمادًا على نوع السيارة.


المصاريف الأخرى: تكلف بقية نفقات المعيشة والمرافق حوالي 200 دولار شهريًا ، بينما تبلغ تكلفة مكالمة الهاتف المحمول 0.38 دولارًا للدقيقة.


بعد أن انهيت دراسة في كوبا




يجب أن تدرك أنه عمليا يتم تخصيص جميع الوظائف في كوبا من قبل الحكومة إذا كنت تنوي البقاء والعمل هناك. نظرًا لأن المواطنين الكوبيين يتم منحهم الأفضلية ، فإن الحصول على تأشيرة عمل ، وهو أمر ضروري للعمل في كوبا ، أمر صعب للغاية. قد يكون الحصول على عمل في كوبا كمواطن أجنبي أكثر صعوبة مما تعتقد. فرص الأجانب قليلة نسبيًا للعمل في كوبا. ممولة من الدولة وتعويضات بمعدلات منخفضة للغاية. من خلال منظمة حكومية كوبية ، يتم اختيار العمال وتعويضهم. من الصعب الحصول على إذن للعمل. يمكنك العمل في كوبا لصالح شركة أجنبية لها فرع أو مكتب هناك ،

إرسال تعليق

أحدث أقدم