أحدث المنشورات

من هوا الفيزيائي “نيكولا تيسلا “..العبقري الذي أضاء العالم



من هوا الفيزيائي “نيكولا تيسلا “..العبقري الذي أضاء العالم

نيكولا تيسلا ورقم 369


كلمات مفتاحية


تنبؤات نيكولا تسلا
إنجازات نيكولا تسلا
أبحاث نيكولا تيسلا عن الكهرباء المجانية
نيكولا تسلا pdf
صفات نيكولا تسلا
نيكولا تسلا الماسونية
ذكاء نيكولا تسلا
كيف مات نيكولا تسلا


الرّجل العضيم نيكولا تيسلا الذي تواضعت مجلس عمادة ولاية “نيو يورك” الأميريكية على ان تولقب يوم ميلاده،

 العاشر من يوليو، باسمه .. ” يوم نيكولا تيسلا او Nikola Tesla Day ”.

با اسمه  السّلام والعلم لكل الشعوب، قد تمكن  جمع  نيكولا بين القوّة والإلهام وقد  قدّم للعالم عدة  اختراعات قد غيّرتشكل مستقبل الأرض بشكل تام .  بماذا اشتُهِر تيسلا اشتهرا   بمساهماته الصادقة و المتفوقة على العلماء من اقرانه في مجال التطوير العلميّ.


ألقى عدد كبير من رجال الكونغرس الأميريكي خطابات الى نيكولا تيسلا  في العاشر من يوليو عام 1991 احتفالًا

 بالذّكرى الـ134 لوفاته. و قد أُلِّفت فيه العديد والكثير من الكتب التى  تحكي قصصه وقصة حياته وإنجازاتهو العلميّة.

لقد وُلِد ال عالم نيكولا   تيسلا Nikola Tesla في عام 1857 في سميلجان في كرواتيا لأب صربيّ أرثوذكسي الديانه

 وأمّه فقد كانت تخترع عدة أجهزةً منزليّة بنفسها. لقد تلقّى تعليمه في ريلتشوله في كارلشدتات عام 1874، في المعهد متعدّد الفنون في جراتس في دولة  النمسا ة ومن بعدها   في  جامعة براج. و في البداية كان ينوى التخصّص في علم  الفيزياء والرَياضيات، و لكن سرعان ما قد  أدهشته علوم الكهرباء، فقام بتعمق في هذا المجال بشكل خاص .و قد  بدأ مساره المهنيّ كا مهندس كهربائيّ في شركة لخدمات الهواتف الثابتة  في بودابست عام 1882 . وفي فترة سيره مع أحد اصدقائه الاعزاء  في حديقة المدينة، قد لمعت في عقله فكرة عبقرية وهى  بناء محرّك يعمل بناء على مبدأ  دوران حقل مغناطيسي، و قد قام فورًا برسم رسم بيانيّ على الرّمال في الحديق  باستخدامه عصا وهوا يشرح لصديقه أول قاعدة لتصنيع المحرّك الحثّي – induction motor ( بدون عاكس للتيار )  بناءً على هذه الفكرة.

لقد عمل نيكولا  تيسلا في فرع شركة للعالم آديسون في باريس، حيث قد قام  صمّم الدينامو الكهربيّ بينما تمكّن في ستاربورغ عام 1884 أن يصمّم نموذج بدائيّ للمحرّك الحثّي وقد تمكن واستطاع تشغيله بنجاح، ولكنّه للأسف قد عجز عن إقناع أحد في أوروبّا بجهازه الوليد، لذلك قد تم قبوله بفرصة سفر للعمل في مقرّ شركة توماس آديسون في نيو يورك..وقصى فيها الـ59 سنة الباقية من عمره. لقد عمل نيكولا تيسلا بمهمّتين رئيسيّتين، وهي تطوير خطّ إنتاج آديسون من الدينامو متوازيًا مع عمله في مختبر آديسون  أيضًا في نيو جيرسي. وبرغم من  كل إساهامته  لصالح العالم توماس، إلا أنّه قد كان يتعرّض لإضطهاد بالغ منه ومن الكثير من روّاد الصناعة الكهربيّة آنذاك. بسبب انه كان انتج طاقة لامتناهية و قام بصنع لمبات لاتخرب الى بعد عشرات السنين فقد لقا اضطهد منها ولم يتمكن من نشر افكاره  بسبب انه قد حرق مكتبه والتى تم نشرها كا صدفة ولم يكن هناك اعداء ولكن كانت امريكا لها يد بذالك

إرسال تعليق

أحدث أقدم