أحدث المنشورات

دراسة الطب والعلوم الصحية في أمريكا





على الرغم من التطورات الطبية العديدة التي حدثت مؤخرًا ، لا يزال هناك المزيد من العمل الذي يتعين القيام به. لم تكن الحاجة إلى المتخصصين الطبيين في العديد من القطاعات المختلفة أعلى من أي وقت مضى بسبب النمو السكاني الهائل في العالم. بالإضافة إلى ذلك ، هناك حاجة للمهنيين ذوي المهارات العالية لإجراء البحث والتطوير المستمر لاكتشاف علاجات جديدة للأمراض الخطرة وغير القابلة للعلاج وكذلك الاضطرابات الطبيعية المزعجة. ضع في اعتبارك أن العديد من أفضل كليات الطب في العالم توجد في الولايات المتحدة إذا كان لديك اهتمام بهذا الموضوع.



ماهى متطلبات دراسة الطب والعلوم الصحية فى أمريكا؟



إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا، فإنك سوف تحتاج إلى أن تكون على بينة من بعض المتطلبات الأساسية للقبول قبل البدء في التقديم. يجب أن تكون قد تخرجت من المدرسة الثانوية المعتمدة في الخارج، وتحتاج إلى معدل عام لا يقل عن 3.0. وهو مايعادل ال 90 في المئة، على الرغم من أنك يجب أن تهدف لدرجة أعلى نظرا للطبيعة التنافسية الكبيرة  للدراسة في أمريكا.
ومن المهم أيضا أن تتذكر أن كل المناهج التعليمية في الجامعات في أمريكا عن طريق اللغة الإنجليزية. إذا كنت ترغب في دراسة الصحة والطب في أمريكا، سوف تحتاج إلى إثبات إجادة اللغة الإنجليزية مع درجة النجاح في أي اختبار IELTS أو TOEFL. لإختبار IELTS، سوف تحتاج لأداء الحد الأدنى من الدرجات وهو 6.0 في كل أقسام الإختبار، وللجامعات TOEFL سوف تبحث عن الحد الأدنى من الدرجات وهو 565 ، وسوف تحتاج إلى تحصيل درجات أعلى من المطلوب منك كي يتم رفع فرص القبول الجامعي الخاص بك.






ماهى تكلفة دراسة الطب والعلوم الصحية في أمريكا؟


يجب أن تبدأ في وضع ميزانية للتكاليف بمجرد أن تبدأ دراساتك الصحية والطبية في أمريكا. هيكل الأسعار التقليدي للتعليم العالي غير موجود في أمريكا. من خلال تحديد الموقع أو المدينة التي تنوي الدراسة فيها ، يمكنك تقدير التكلفة. بالإضافة إلى ذلك ، بعض الدول أغلى من غيرها.


حاليًا ، يكلف الطالب الأجنبي حوالي 45000 دولار أمريكي سنويًا في المتوسط ​​للحصول على شهادة في الصحة أو الطب في الولايات المتحدة. يغطي هذا جميع التكاليف ، مثل الرسوم الدراسية والإقامة ورسوم الدورة الإضافية والوجبات والسفر والنفقات الأخرى. تعد الدراسة في هذا المجال استثمارًا مفيدًا من شأنه تحسين فرص التطوير الوظيفي لديك وتمكينك من التخرج من كلية أو جامعة أمريكية بارزة بدرجة علمية.


إرسال تعليق

أحدث أقدم