أحدث المنشورات

10 أفكار جديدة للربح في الهند للمبتدئين




الكل يريد أن يدير شركته الخاصة. يرغب الغالبية منا في تجربة مفهوم مبتكر للشركة لم يتم تنفيذه على نطاق واسع. نظرًا لعدد من العوامل ، مثل المدخلات الحكومية والتجارة العالمية والاقتصاد القوي المتصاعد والمتوسع ، تتطلع الشركات الهندية دائمًا إلى التوسع في مجموعة واسعة من الصناعات. هناك العديد من آفاق الأعمال الجديدة التي يمكن الوصول إليها في الهند نتيجة للتطور السريع في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال.



1. مهندس المناظر الطبيعية



ليس من قبيل الصدفة أن تحتوي بعض العقارات على شجيرات مورقة ، وأزهار مزهرة نابضة بالحياة بذوق رفيع ، ومروج رائعة. يستغرق صنع وغرس ورعاية النباتات المنفردة حول المنزل الكثير من الوقت والعمل. إن الاستعانة بمصمم مناظر طبيعية متمرس أمر منطقي إلا إذا نشأت في حديقة أو طورت هذه القدرات بمرور الوقت. من الجيد أن تبدأ كمساعد في تنسيق الحدائق أو شركة بستنة لاكتساب الخبرة العملية. توفر شركات تنسيق الحدائق وإعادة تصميم المنازل على نطاق واسع برامج زراعة وصيانة. إن كل ما تحتاجه لبدء هذه الشركة هو المجارف والمِسَج ، التي تُستخدم للزراعة والصيانة. ستكون قادرًا على استئجار مقاول من الباطن لإكمال المهام ذات الصلة أو استئجار الآلات الثقيلة مثل مجارف الطاقة والحفارات.


2. تنظيف المنزل



معظمنا مسؤول عن تنظيف منازلنا أو شققنا ، إلا إذا كنا مقيمين في فندق. في البداية ، كان يُنظر إلى الحصول على مساعدة منزلية على أنه ترف لأغنى الناس. يُنظر إليه الآن على أنه حاجة أكثر من كونه ترفًا. تحظى خدمات التدبير المنزلي ، سواء كانت مجدولة أو حسب الطلب ، بشعبية خاصة في المناطق السكنية حيث يعمل فرد واحد أو أكثر من أفراد الأسرة خارج المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، هناك فرص عمل في المناطق السياحية حيث يلزم التنظيف بعد كل إيجار للمنازل والشقق.ستحتاج إلى تخزين منتجات التنظيف مثل المماسح والغبار بالإضافة إلى المنظفات والمطهرات والتلميع.ستحتاج أيضًا إلى سيارة لنقل كل شيء بداخلها ، وحقيبة حمل لبضائعك ومعداتك ، وعناصر أخرى ذات صلة. بصفتك مقاول تنظيف تجاري ، يجب أن تكون قادرًا على شراء أدوات العمل هذه بسعر مخفض من خلال تاجر الجملة. غالبًا ما توظف كل أسرة في الهند خادمة. يؤدي توسيع نطاق خدمات تنظيف المنزل إلى خلق فرصة عمل جديدة لأصحاب الأعمال الطموحين.


3. مصمم الديكور الداخلي



يرى معظمنا منزلًا جميلًا أو مكان عمل في أذهاننا. ومع ذلك ، فإن القليل جدًا منا يمتلك المعرفة والقدرات ووقت الفراغ المطلوب لخلق بيئة ممتعة من الناحية الجمالية في وقت واحد.
قد يقوم المصمم الداخلي الماهر بإعادة تشكيل منزل كامل أو غرفة واحدة فقط. يبحث الناس باستمرار عن مصممين داخليين لمساعدتهم على جعل منازلهم أكثر جمالًا عندما ينتقلون إلى منازل جديدة أو يفكرون في التحسينات. بالنسبة للمؤتمرات واجتماعات العملاء وعروض المنتجات ، تبحث الشركات عن مساحات جميلة.إن نفقات بدء تشغيل مفهوم الشركة منخفضة للغاية. يمكن لمصمم الديكور أن يعمل بدون ترخيص. بدلاً من ذلك ، ستحتاج إلى تقديم أمثلة لخططك أو مشاريعك المنتهية لإظهار أن لديك المهارات اللازمة. ستحتاج إلى أن تكون ماهرًا في البناء والمنسوجات وأنواع الأثاث وأنظمة الإضاءة والأرضيات بالإضافة إلى امتلاك حس جيد بالتصميم واللون. لبدء خدمتك ، غالبًا ما تقوم بتفسير احتياجات وتفضيلات عميلك. يجب أن تكون مرتاحًا للعمل في مجموعة متنوعة من الأساليب ، من التجارية والصناعية إلى فائقة الحداثة ، بالإضافة إلى التحف والنسخ.


4. إصلاح الأثاث




بينما تفشل الأشياء وتمزق القماش ، قد يكون من المفيد إصلاح قطعة أثاث لا تقدر بثمن ، أو إرث عائلي ثمين ، أو حتى أريكة محبوبة لتوفير المال بدلاً من شراء واحدة جديدة. إن تحديد ما إذا كان يمكن إصلاح قطعة من الأثاث وما إذا كان ذلك ممكنًا من الناحية المالية هما التحديان الرئيسيان. لديك شركة لتشغيلها إذا كانت التكلفة الإجمالية لإزالة العنصر والعمالة والمكونات والعائد أقل بكثير من سعر منتج جديد.ستحتاج إلى قدرات الإصلاح الأساسية والوصول إلى المتخصصين ذوي السمعة الطيبة لوظائف مثل إصلاح الإطارات المكسورة وقطع الخشب أو المعدن حسب الطلب وإعادة التنجيد. في بعض النواحي ، يمكن مقارنة هذه الوظيفة بوظيفة المقاول العام حيث أن معظم العمل يتمثل في إنشاء فريق من المقاولين من الباطن المؤهلين. يمكن إكمال بعض الوظائف في منازل العملاء مثل بناء ورشة متنقلة للمكالمات المنزلية. خلاف ذلك ، ستحتاج إلى شاحنة أو سيكون عليك ترتيب الاستلام والتسليم نيابة عن العميل.



5. دهان البيت



على الرغم من أن الرسم مهمة قذرة ، إلا أن شخصًا ما يحتاج إلى القيام بذلك. في حين أن بعض الأفراد قادرون على أداء الأعمال الروتينية البسيطة مثل طلاء جدران الحمام ، فإن إعادة طلاء داخل المنزل أو خارجه يتطلب وقتًا وخبرة وأدوات محترفًا.يجب أن تكون قادرًا على التعرف على نوع السطح المطلي ومطابقته مع تقنية الطلاء والتطبيق المناسبة. قد يكون من الضروري استخدام طلاء لامع مقاوم للعفن مع لمسة نهائية سهلة التنظيف في الحمامات. قد يكون من الضروري اختيار ألوان أكثر خفوتًا في تشطيب مسطح أو غير لامع في غرف النوم والأماكن العامة. هل الجدران الداخلية عليها طلاء بالفعل أم أن بعضها مغطاة بورق حائط؟ يجب أن تأخذ في الاعتبار عددًا من العوامل عند القيام بهذه العملية ، مثل ما إذا كان السطح السفلي مصنوعًا من الخشب أو الجص أو الحوائط الجافة.


6. خدمة حمام السباحة



على الرغم من أن وجود حمام سباحة في المنزل يعد ميزة كبيرة ، إلا أن الحفاظ عليه أمر صعب. يلزم إجراء صيانة دورية للحفاظ على المياه في البركة نظيفة ومتوازنة كيميائيًا. من الضروري إزالة الأوراق وغيرها من الحطام من سطح الماء ومصائد الترشيح. يستأجر الكثير من مالكي المنازل خدمة للحضور بشكل منتظم للتحقق من حالة حمامات السباحة الخاصة بهم طوال الموسم ، وإغلاقها لفصل الشتاء ، وإعادة فتحها في الربيع.على الرغم من أن المكونات الأساسية لأنظمة المعالجة والترشيح متشابهة بشكل عام من تجمع إلى آخر ، فإن منزل كل عميل سيكون لديه مجموعة مختلفة من المعدات وظروف التشغيل. ستكون أيضًا مسؤولاً عن مراقبة صحة المياه ، مع مراعاة عوامل مثل عدد الأطفال الذين يستخدمون المسبح ، ووجود الأشجار والنباتات المجاورة ، ومتوسط ​​درجة الحرارة المحيطة ، مما يؤثر على درجة حرارة الماء. قد تشمل الملوثات التي تؤثر على جودة المياه الجريان السطحي ومستحضرات التجميل والأمطار. تشهد المناطق الحضرية طلبًا كبيرًا على خدمات المسابح ، ولكن لا توجد العديد من الشركات التي يمكنها توفيرها.


7. مخطط السفر



من الصعب العثور على وكيل سفر جدير بالثقة يتعرف عليك وعلى هواياتك ووجهات رحلتك. يحصل وكلاء السفر التقليديون على عمولات من شركات النقل. من ناحية أخرى ، يعمل مخطط السفر بشكل مباشر مع العميل ويتم تعويضه كل ساعة مقابل خبرته ووقته. فقط خلال فصل الصيف ، عندما تزدهر الأعمال في هذا القطاع ، يمكنك تنفيذ مفهوم الأعمال هذا.قد يقارن منظمو السفر خيارات العديد من الموردين بسرعة أثناء البحث عبر الإنترنت عن أفضل شركات الطيران أو تأجير السيارات أو الفنادق أو الرحلات البحرية ، من بين جوانب أخرى من الرحلة. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقوم مخطط السفر بعمل مسارات فريدة لكل يوم من أيام الرحلة ، مليئة بالتفاصيل عن المتاحف والمعالم السياحية وخيارات تناول الطعام. الشخص الذي يمكنه التركيز على الأشياء الصغيرة التي لا حصر لها والتي تدخل في تنظيم إجازة هو الشخص المناسب تمامًا لهذا المنصب. ستحتاج أيضًا إلى قضاء بعض الوقت للتعرف على عملائك جيدًا. تعرف على اهتماماتهم وخبراتهم في السفر. اكتشف ما إذا كانوا يحبون المبيت والإفطار الذي يكون نظيفًا وآمنًا وذو أسعار معقولة ، أو إذا كانوا يريدون إقامة من فئة الخمس نجوم.


8. مدرس كمبيوتر




قد تكون أجهزة الكمبيوتر أدوات رائعة في كل مجالات حياتنا الشخصية والمهنية تقريبًا. قد تكون أجهزة الكمبيوتر أيضًا مقاومة بشكل محبط للعقبات التي لها لغة خاصة بها.
يدرك بعض الأفراد بشكل طبيعي كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر ، لكن يجد البعض الآخر أن التكنولوجيا محيرة ومربكة وحتى مرعبة. يمثل الافتقار إلى محو الأمية الحاسوبية في المناطق الريفية في الهند فرصة عمل جديدة تمامًا لتغتنمها.يتمثل التحدي الذي يواجه المعلم في مساعدة المستخدمين غير التقنيين على فهم كيفية إعداد أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وتعلم كيفية استخدام البرنامج المناسب للمهمة المطروحة. يشكل معالج الكلمات للكتابة والتحرير ، ومتصفح الوصول إلى الإنترنت ، وبرنامج البريد الإلكتروني لإرسال الرسائل واستلامها ، الثالوث الأساسي للبرامج للمستخدم المبتدئ. يجب أن تكون منتجات البرامج القياسية مريحة تمامًا معك ، ويجب أن تكون قادرًا على تعليم ميزات وتقنيات أكثر تعقيدًا بنفسك حسب الضرورة.


9. مسك الدفاتر



من المتوقع أن تحافظ كل شركة في الهند على تتبع جميع معاملاتها المالية لصالح حكومات الولايات والحكومات الفيدرالية والبنوك وغيرها من المقرضين. تشمل هذه المعاملات المالية ضرائب المبيعات المحصلة وضرائب الدخل المستقطعة ومجموعة من المعاملات المالية الأخرى. ومع ذلك ، لا تستطيع العديد من الشركات تحمل تكاليف توظيف محاسب أو محاسب بدوام كامل. لتوفير المال أو إنشاء اتصال بذراع مستقل مزعومًا ، تفضل الغالبية الاستعانة بمصادر خارجية للمهمة.ستحتاج إلى أن تكون على دراية بإجراءات المحاسبة ومناخ الأعمال في منطقتك. إلى جانب وجود خلفية قوية في المحاسبة أو مسك الدفاتر ، يجب أن تكون قادرًا على العمل بشكل جيد مع مجموعة واسعة من العملاء والشركات. ستكون حسابات القبض والدفع لمطعم مختلفة تمامًا عن تلك الخاصة بمتجر الحيوانات الأليفة ، وقد تكون هناك حاجة إلى DBA أو شراكة لتقديم نماذج ومعلومات ضريبية مختلفة عن الشركة.



10. مصور فوتوغرافي مستقل



يمكن للجميع استخدام كاميرا تلقائية ، ولكن عادة ما تكون الصورة الاحترافية وصورة الهواة مختلفة تمامًا عن بعضها البعض. يتمتع المصور المستقل بالمهارات والحس الفني والمعدات المتطورة اللازمة لإنتاج صور ذات عيار احترافي للأشخاص والشركات والوثائق الرسمية. بالإضافة إلى إظهار قدراتك ، تعتبر فكرة العمل هذه مثالية لتوليد الإيرادات السلبية في الهند ، وهي دولة معروفة بمهرجاناتها العديدة.

للتنافس مع مصوري الاستوديو المخضرمين من أجل الدعاية العصرية والراقية وأعمال البورتريه الرسمية ، ستحتاج إلى المعرفة والتدريب. ستحتاج إلى إثبات قدرتك على إنتاج عمل بدرجة احترافية في كل مرة يتم فيها تعيينك. يستدعي التصوير الفوتوغرافي الرقمي كاميرا رقمية عالية الدقة ، والكثير من بطاقات الذاكرة للتخزين ، والوصول إلى جهاز كمبيوتر مزود ببرنامج لتحرير الصور. إذا كنت تقدم مواد مطبوعة ، فستحتاج إما إلى الوصول إلى طابعة عالية الجودة أو شريك ملتزم يمكنه ترجمة البيانات الرقمية إلى مواد مطبوعة.





إرسال تعليق

أحدث أقدم