أحدث المنشورات

طريقة معرفة ترتيب أي موقع عالميا من اليكسا



طريقة معرفة ترتيب أي موقع عالميا


تتعدد مواقع الانترنت , فهناك مواقع ذات شهرة عالمية , وهناك مواقع أخرى لا يعرف عنها احد , ولكن مهما كانت شهرة الموقع او عدم شهرته فان أي موقع على شبكة الانترنت له ترتيب عالمي بين ملايين الموقع المنتشرة حول العالم .

وقد يهتم البعض في معرفة ترتيب احد المواقع هذه المواقع وهل هو موقع مشهور اما لا , وهل له متابعين , وغيرها من المعلومات عن الموقع . ولهذا نقدم في مقالنا طريقة معرفة ترتيب أي موقع عالميا واكثر الدول تصفحا ومتابعة للموقع من خلال موقع القياس العالمي الشهير اليكسا (Alexa) وهو موقع ضخم يقوم بترتيب الموقع على المستوى العالمي , ويمكن من خلاله أيضا معرفة الدول الأكثر زيارة وتصفح للموقع وتفاصيل أخرى مفيدة وهامة .


كيفية معرفة ترتيب أي موقع عالميا :


-اولا نقوم بالدخول على موقع اليكسا من خلال الرابط التالي : http://www.alexa.com/ .
– بعد فتح الموقع سنجد في الأعلى خانة مخصصة لكتابة اسم الموقع المراد معرفة ترتيبه عالميا . – في خانة البحث نكتب اسم الموقع هكذا (www.????.com ) .



– بعد قليلا من الوقت تظهر صفحة بها اسم الموقع الذي بحثنا عن ترتيبه وبها بيانات عنه مثل :
* الترتيب العالمي للموقع .
* ترتيب الموقع على اكثر الدول تتبعا للموقع .
* ترتيب الموقع في اكثر الدول تصفحا للموقع .
* اكثر كلمات البحث التي تم الوصول عن طريقها للموقع .
* بالإضافة الى المواقع التي كان يزورها متصفحي هذا الموقع قبل الدخول اليه .
 ولمعرفة اكثر المواقع زيارة وتصفح على المستوى العالمي يمكن الدخول على الرابط التالي (Global) : http://www.alexa.com/topsites .
 ولمعرفة الموقع الأكثر زيارة وتصفح في دولة ما (السعودية الامارات , الكويت –مصر وغيرها ) يمكنك الضغط على اسم الدولة الموجودة في قائمة ادول في الرابط التالي http://www.alexa.com/topsites/countries .



إرسال تعليق

أحدث أقدم